Latest Cars Photos and Pictures عالم السيارات - صور سيارات رياضية جديدة وحديثة  
!نيو نيوز.. يعني أخبار جديدة
 
أخبار إقتصادية
 
English الرئيسية
  |
أخبار عربية أخبار إقتصادية أخبار تقنية وعلمية أخبار رياضية أخبار السيارات حول العالم أخبار النجوم إس إم إس صحتك بالدنيا أخبار عجيبة صورة اليوم كاريكاتير
أخبار عربية
 

تفجير إرهابي في مصر.. والإمارات تقيل وتسجن وزير الدولة

 
 
2/24/2009 
 
 
تفجير إرهابي في مصر.. والإمارات تقيل وتسجن وزير الدولة
 
اطبع الخبر
أرسل لصديق
اطبع الخبر
أرسل لصديق
احفظ الرابط في Delicious احفظ رابط الخبر
من المستبعد أن يكون انفجار قنبلة بدائية الصنع قتل فتاة فرنسية قرب خان الخليلي في القاهرة نذيراً بحملة واسعة النطاق لهجمات متشددين في مصر.

فلم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تفجير يوم الأحد 22-2-2009 الذي أسفر كذلك عن إصابة 24 شخصاً بجروح وكان أول هجوم قاتل يستهدف سياحاً في مصر منذ عام 2006.

لكن المحللين السياسيين يشتبهون في أن يكون الهجوم من عمل مصريين من ذوي الميول الإسلامية وليس تنظيماً متشدداً منتشراً له امتدادات في العالم مثل ''القاعدة''.

وقال محلل شؤون مصر وشمال افريقيا بالمجموعة الدولية لمعالجة الازمات ايساندر العمراني ''هذا نوع من عمليات الجهاد بالقطعة، حيث يتطرف الناس ولكن ليس بالضرورة عن طريق الانضمام لجماعة''.

وافتقر الهجوم للتعقيد الذي ميّز هجمات قتل فيها أكثر من 100 شخص في منتجعات سياحية في شبه جزيرة سيناء المصرية بين عامي 2004 و2006، وألقت الحكومة المصرية اللوم في تلك الهجمات على بدو من ذوي الميول الإسلامية.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء مجدي راضي إن القنبلة ''كانت بدائية للغاية''، وإن العبوة الناسفة الثانية التي عثر عليها في الموقع لم تنفجر. وأضاف أنه من السابق لأوانه توجيه الاتهام لأحد.

وكانت الهجمات المتفرقة بالأسلحة النارية أو القنابل التي شهدتها القاهرة بشكل متقطع على مدى سنوات عادة ما تربط بمتشددين من وادي النيل، لكن أكبر جماعتين اسلاميتين في مصر أوقفتا هجماتهما بعد قتل عشرات السياح الاجانب في معبد فرعوني بمدينة الاقصر في عام 1997 وهو الهجوم الذي أثار غضباً عاماً واسع النطاق.

وقال المحلل السياسي المصري ضياء رشوان ''أعتقد انهم اسلاميون.. اسلاميون مبتدئون''. وأضاف ''نحن لا نواجه نوعاً من الارهاب المنظم.. بل نواجه بدلاً من ذلك شيئاً استلهم ربما من على الانترنت''.

وكان هجوم انتحاري قد قتل ثلاثة سائحين أجانب في المنطقة نفسها في عام 2005، وقال رشوان إن ذلك الهجوم ربما كان نذيراً بهجوم يوم الاحد.

وقالت صحيفة الاهرام المصرية ان التفجير نفذه على الارجح ثلاثة او أربعة أشخاص.

وقال المحللون ان الناس لا تنقصهم القضايا التي قد تكون بمثابة دوافع لشنّ عمل عدائي ضد الحكومة بدءاً من علاقات مصر الوثيقة بواشنطن الى الاوقات الاقتصادية الصعبة والحصار الاسرائيلي على غزة.

وعادة ما ينتقد تنظيم القاعدة الحكومة المصرية باعتبارها أداة فاسدة في يد الولايات المتحدة ويدعو للاطاحة بها. وقال نائب زعيم التنظيم أيمن الظواهري وهو مصري الجنسية العام الماضي ان الحكومة المصرية من بين الذين فرضتهم ''الحملة الصليبية الصهيونية''.

وقال أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية في مصر وليد قزيحة ''أعتقد أن المناخ السياسي الان تهيمن عليه أحداث غزة في الفترة الاخيرة وموقف الحكومة المصرية في ذلك الوقت''.

وأضاف أن الاسلاميين ليسوا المنفذين المحتملين الوحيدين فبعض اليساريين غضبوا بشدة كذلك بسبب غزة. وقال ''أتصور ان هذه المجموعة الصغيرة ان لم يقض عليها بسرعة قد تقوم بعمل آخر''.

وعادة ما تكون استجابة قوات الامن المصرية ثقيلة الوطأة بعد مثل هذه الهجمات. وقد تم القبض على 11 شخصاً على الاقل لاستجوابهم.

لكن الخبراء يقولون ان حتى أنشط العمليات الامنية لا يمكنها منع الهجمات تماماً، وأن مصر ليست محصنة ضد عنف المتشددين الذي تشهده أجزاء أخرى من المنطقة.

وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرةالدكتور مصطفى السيد ''ليس هناك مصارحة سياسية جادة. وفي الوقت نفسه فإن بعض مناحي السياسة الخارجية للنظام لا تتمتع بشعبية''. وأضاف ان الاوضاع الاقتصادية الصعبة لا تساعد. وقال ''لن يدهشني ان استمرت مثل هذه الاعمال. أعتقد أنها ستستمر بشكل متفرق''.

السجن لوزير إماراتي بتهمة خيانة الأمانة والإحتيال

حكمت محكمة في دبي على وزير إماراتي سابق (الدكتور خليفة بخيت الفلاسي) بالسجن سنتين بعد إدانته بتهمة الاحتيال. وقال محامي المتهم ''سنستأنف الحكم اليوم''، وذكر أن موكله خليفة بخيت الفلاسي (51 عاماً) لايزال طليقاً بعد صدور الحكم بحقه, إذ يستطيع أن يستفيد من إخلاء سبيله بكفالة بانتظار الاستئناف.

وبُرّئ الفلاسي من تهمة خيانة الأمانة إلا أنه أُدين بتهمة الاحتيال عبر الاستيلاء على شركة إلكترونيات بعد وفاة شريكه فيها, وهو لبناني, علماً بأن شقيقة الشريك المتوفى تقدمت بالدعوى.

وكان الفلاسي أُقيل في يوليو/تموز الماضي من الحكومة من دون تفسير, وذلك بعد فترة قصيرة من توجيه الادعاء العام اتهامات له.

تعريف بالوزير

الدكتور خليفة بخيت الفلاسي كان يتبوأ منصب وزير الدولة بحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. دخل كوزير دولة في التشكيل السابع للحكومة الإتحادية وخرج منها بمرسوم اصدره رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بتوصية من رئيس الحكومة على خلفية قضية خيانته للأمانة. وهو أيضا رجل أعمال وكاتب أسبوعي في جريدة البيان الإماراتية.
 
   
 
   
مصدر الخبر: العربية  
   
كلمات مفتاحية: جريمة  
   
اشترك في خدمة آخر أخبار نيو نيوز وتابع الأخبار العربية من خلال بريدك الإلكتروني مجانا!  
   

 
   
التقييم العام للخبر:  
   
التعليقات [20]  
   
منتهى الديقراطية 1
 
ما حدث ان دل على شئ انما يدل على الديقراطية واننا جيعا امام القانون سواء لا فرق بين وزير وغفير اتمنى يطبق على جميع المستويات
   
يسرى حسن | مصر - 2/25/2009  
       
الى متى اللوم على الاخوان 2
 
وايه المانع ان يكون تلك الانفجار لضرب السياحه فى مصر من قبل ناس خارج البلاد وليس من قبل جماعه معينه
وشكرا على الخبر
   
فاطمه | مصر - 2/26/2009  
       
عاشت مصر حرة مستقلة 3
 
يا جماعة مصر زى الفل
   
محمد | مصر - 2/27/2009  
       
عودة إلى أعلى الصفحة
محيي محمد 4
 
نعم صح انا مصري ممنوع من الدجول الي شرم الشيج وممنوع من الاقصر بس و عرض علي اني افجر افجر في الشرطة
   
محيي محمد | مصر - 3/2/2009  
       
كل حاجه تحصل فى البلد نقول ( الاسلام) 5
 
الاسلام هو أكبر قلعه وحصن لحماية العالم كله بجميع دياناته . الاسلام هو الامان للانسانيه على وجه الارض . الاسلام هو الحب والتسامح والموده
   
عبده مسعد عبده | المنصوره - 3/2/2009  
       
مصر بلد الامن والامان 6
 
بسم الله الرحمن الرحيم (أدخلو مصر إن شاء الله أمنين)
(مصر من أرادها بسوء قصم الله ظهره)

قال رسول الله (ص) تواصو بأهل مصرخير فإنهم فى رباط الى يوم الدين)
اللهم أدم علينا نعمة الامن والامان
   
ashrafcoo2020 | Egypt - 3/11/2009  
       
عودة إلى أعلى الصفحة
ماذا أفاد الانفجار 7
 
حسبي الله ونعم الوكيل في مرتكب الحادث هذا ليس دين عليه من الله ما يستحق في الذي يزعزع أمن مصر .
   
عبد الرحمن محمد عمارة | مصر - 3/21/2009  
       
انفجار 8
 
حسبي الله ونعم الوكيل
   
شروق | غزة - 4/15/2009  
       
حزب الله 9
 
أتضح ان الفاعل حزب الله

يبدو أن هذا الحزب الارهابي يريد اثارة القلاقل في مصر
   
نيهه متولي | القاهرة - 4/17/2009  
       
عودة إلى أعلى الصفحة
لا حول ولا قوة الا بالله 10
 
ومـا أرهــآب هذآ العـصر منــآ ولآ فيــنــآ ولآ هو من هدآنــآ
كل مآ صــآر أنفجــآر قــآلو مسلم > الله يسـتر > الله يعز الأسـلام والمسلمين
   
الفــقير ألى رب البـريــآت | الســعوديه - 4/24/2009  
       
محمد 11
 
بسم الله الرحمن الرحيم
ومن يأت ربه مجرما فأن له جهنم لايموت فيها ولايحي
صدق الله العظيم
   
محمد | مغرب - 6/14/2009  
       
دى مصر ياريس 12
 
بسبب خلافات على إيصالات أمانة..
خطيب مسجد كفر سعد يطلب حمايته من أعوان سمير زاهر
الخميس، 2 يوليو 2009 - 16:26
أعوان سمير زاهر يحرضون شخصا على خطف ابنه إمام المسجد

تقدم راضى حسين أحمد عبيد إمام وخطيب بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، ببلاغ إلى قسم شرطة كفر سعد يحمل رقم 3046 إدارى كفر سعد.

أوضح فيه أن المواطن عادل اليد إبراهيم يقوم بتهديده بخطف إحدى بناته وإصدار أمر اعتقال له عن طريق الكابتن سيمر زاهر رئيس اتحاد الكرة، وذلك بمعاونة عاطف محمد ندا بالتربية والتعليم وفاطمة حشيش بالشباب والرياضة، حيث إنهم جميعا يعملون مع الكابتن سمير زاهر أثناء الانتخابات، وهم من أعوانه وذلك لإجباره على التنازل عن الحكم الصادر ضد المدعو عادل إبراهيم كامل فى القضية 22125 لسنة 2008 وهو سنة حبس وكفالة 5 آلاف جنيه فى قضية خيانة أمانة لإيصالات أمانة، وطالب الشاكى بإثبات حالة بذلك وأخذ التعهدات على المذكورين لحمايته هو وبناته.

تم تحرير محضر بذلك وإحالته إلى أحمد البسيونى وكيل نيابة كفر سعد الذى طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

يارئيس البلاد الحكاية باخت والناس داخت وشاخت شوفلك حل..الطوفان قادم

ناجى ابوالنجا ...صحفى يعرف ماحدث
بتاريخ: الجمعة، 3 يوليو 2009 - 11:38
وماذا بعد مصائب الكبار من الحيتان و تجاوزات صغارهم الذين يعيثون فى الارض فسادا ونصبا وبلطجة وقد تلحفوا بعباءات اسيادهم فهذا >راضى عبيد« امام المسجد يعنى رجل دين لايعرف فى الحياة غير قال اللة وقال الرسول واطيعوا اولى الامر منكم.. لكنة لم يعرف لاهو ولابناتة ان بلدنا المصون صاحبة اعلى ارقام الفساد لم تعد تعرف اللة ولا الرسول سواء كان محمد اوعيسى اوموسى ولاتعترف باى قوانين واضعية اوسماوية على الاطلاق الا ماخدم منها مصالحها وخدم المفسدين فيها لكن راضى عبيد امام المسجد يجهل هذا كلة ولايعرف ان الدنيا تغيرت واصبحت الكلمة العليا لجمال مبارك واحمد عز وابراهيم سليمان وهشام طلعت مصطفى المنتظر حاليا للمخرج الجهنميى ليحطم اسوارالسجون الموقتة . ولان راضى لايعرف فسيتخيل ان هناك قانون يحكمنا سارية موادة على الوزير والغفيرلانة واهم.... وليس راضى هو الوهم الوحيد فى هذا البلد الموجر مفروش بلاثمن لخلفاء الشيطان لكنة حال البسطاء جميعا فى هذا الوطن من الجوعى الفقراء الواهمون الذين لن يتغير حالهم ابد لان المطلوب منهم ان يبقوا على حالتهم ليبقوا وقودا فى جهنم الانتخابات وحطاما يتحجج بهم المفسدون ليتسولوا باوجاعهم المعونة من اهل المعونة ويبقوا على اوهامهم ليسهل النصب عليهم بعد ان يبيعوا مالديهم من حطام الدنيا ولايجدوا فى النهاية من يرد لهم حقوقهم ولاننا كما قلنا سلفا يحكمنا قانون زينب الذى لايحمى المغفلون وعلى المتضرر ضرب راسة فى اى حائط يقابلة او ينتحر فى اى قطار حرقا او فى اى عبارة غرقا لانة فى النهاية واهم ليزداد
الفساد والمفسدون الذى استفحل واستفحلوا فنهشنا ونخر العظام ولم يعد امامنا غير كنس اضرحة اولياء اللة الذين ماتوا وارتاحوا فى قبورهم فى عالم اخر ولايعنيهم الفساد ولا المفسدون ولانهم لن يحلوا ولن يربطوا مشكلات ا واوجاع الواهمون الضائعون الساخطون الذين لايعرفون ولايعرفون انهم لايعرفون لانهم لوكانوا يعرفون ماكنا لنرى ميت غمر ومجازرها بسبب جنية رهن زجاجة الببسى ولاكنا قد وجدنا راضى وقد طالة البلاء وخرب بيتة وسجنت زوجتة تاركة راضيعتها بعدما فصلت من وظيفتها والسبب فى النهاية هو تلفيق صبى سمير زاهر المدعو عادل لها اتهام مفادة انهاضربت المحروس ابنة وسببت لة حسب التقارير الملفقة عاهة مستديمة فى عام 99 فى الوقت الذى يتمتع الولد المحروس بكامل الصحة والعافية لتكون النتيجة فى النهاية هو الزج بزوجة الشيخ راضى خلف اسوار السجون تاركة طفلتها الرضيعة ويكون حال راضى هو الشتات فى الارض لانة قد تمت شكايتة بايصالات امانة كان قد حررها لابو المحروس المجنى علية حسب ماورد بالتقارير المفبركة التى احسن فى اعدادها صبى سمير زاهر المدعو عادل كامل ليتنازل عن دعوى الابتزاز المقامة ضد زوجة راضى و تلك الايصالات كانت قد وضعت بحوزة المحكمة مع تصا لح بين راضى وزوجتة وبين صبى سمير زاهر المدعو عاد ل كامل لكن الزوجة سجنت بموجب التقاريرالطبية المضروبة وبسبب خيانة صبى زاهر للتصالح الذى تم بالابتزاز لكن ايصالات الابتزاز سرقت من خزائن المحكمة الحصينة بمعرفة صبى سمير زاهر وسكرتير المحكمة ليتم بعد سجن الزوجة اسغلالها فى ابتزاز الشيخ راضى وخراب بيتة وتشريد اطفالة التى اكبرهم لم تتجاوز الثالثة عشر والتى اصبحت بدورها ام للطفلة الرضيعة التى تركتها امها بعد ولدتها بايام و بعد سجن الام وخراب الدار التى لم يعرف ربها الشيخ راضى غير قال اللة وقال الرسول يستمر المسلسل الوضيع ليجد راضى نفسة مهددا بالاعتقال اوبخطف احدى بناتة اذا لم يتنازل عن الدعوى التى اقامها من نفسة ضد صبى زاهر لانة وبمعاونة سكرتير المحكمة قد سرقوا ايصالات الامانة من خزائن المحكمة ليصدر ضدة حكما بالسجن هو وشريكة سكرتيرالمحكمة وينفذ السكرتير الحكم بينما يبقى صبى زاهر حرا طليقا لانة مسنودا وصاحب نفوذ وعلية نتسال اذا كان لهذا البلد من يحكمة فهل يرضى بما حدث لراضى وهل هو راضى
والى متى سيستمر مسلسل استغلال النفوذ وممارسات مراكز القوى واذا كان الاخ سمير زاهر الرجل الرياضى برى مما هو منسوب الية فلماذا يصمت ولايبلغ النائب العام ليدافع عن نفسة ليحاكم من ينصبون باسمة ويتربحون باسمة ويبلطجون باسمة مع احترامى لقدرة المتواضع جدا لان البسطاء نفخوة اكثر من اللازم اما اذا كان مدانا فلماذا لايحاكم هو و صبيانة على ما ارتكبوة من جرائم فى حق الذين لايعرفون غير قال اللة وقال الرسول ام انة سيتركهم لتشتعل الارض فسادا ويقتل البسطاء انفسهم اويموتون بغيظهم عملا بنظرية ان فى مصر من يكتشف فسادة ويثبت بالبراهين والوقائع والمستندات وبشهادات الشهود وباسلحة الجرائم المحرزة .دائما هم الرابحون والدليل القريب وليس البعيد على ذلك هوفضيحة تربع ابراهيم سليمان على كنز من كنوز البترول ليتضحم اكثر واكثر فيارئيس البلاد الفساد الفساد الفساد ...و.الحكاية باخت والناس داخت وشاخت و الطوفان قادم شوفلك حل لاننا نغرق نغرق.


   
ناجى ابوالنجا | مصر - 7/3/2009  
       
عودة إلى أعلى الصفحة
..زوبعة في فنجان 13
 
قد تلدغ الحشرة جوادا أصيلا لكن الحشرة

تبقي حشرة و الجواد يبقي أصيلا
   
walid khalil | egypt - 7/9/2009  
       
تنبيه 14
 
ان مثل هذه الاعمال لاتأتي الا بالمضرة على الأمة وهي لي لها أصل ولا مبرر في الشريعة وغالبا ماتكون هذه الأعمال من قبل جهات حاقدة وخائفة ومحتالة كما حدث في سورية فقد قامت أجهزة الأمن التابعة للنطام النصيري الطائفي بانشاء عصابة يقودها مايعرف بأبو القعقاع وظهرت في مدينة حلب عام 2001 كان مهمتها أن تكشف اتجاه الجيل الجديد من الشباب الحر واستخدمت لذلك مدرسة السلفيين الجهاديين وبذلك انكشفت موجة الشباب المسام أجهزة الأمن وقامو بتسفيرهم الى العراق وأوهموهم بالمقاوما وقامو بعد ذلك بلآبلاغ عنهم مقابل 10000دولار للشخص واكتسبت أجهة الأمن وجها أبيضا لد الادارة الأوربية والأمريكية فاحذرو ياأهل الخير
   
braheem | سورية - 7/15/2009  
       
اللهم انصرالاسلام وهله 15
 
الله يعين عليهم
   
دينــــآ | السعوديه - 11/1/2009  
       
عودة إلى أعلى الصفحة
العراق بلد تضحيات 16
 
يا اخي عجيبة تعالوا شوفواسيصير بالعراق هااااااا متعجبين الله يساعد العراقيين
   
سلام | العراق - 11/25/2009  
       
ليسوا مصريين 17
 
من قام بهذا الفعل الحقير ليسوا مصريين
حسبى الله ونعم الوكيل فيهم وفيمن يساعدهم
   
ajeebmido | Egypt - 11/26/2009  
       
اللهم انصرالاسلام وهله 18
 
منتهى الديقراطية
   
rno0osh | Saudi Arabia - 6/13/2010  
       
عودة إلى أعلى الصفحة
مصر شوكة في حلق الصهاينة 19
 
كل ما يحدث من عدم استقرار حتي ولو كان فتن من اي جهة كانت وينسبوه الي الاسلام كل هذا لن يهذنا انمولة شعرة وسنظل عقبة وشوكة امام هؤلاء الصهاينةوالعزة للاسلام ومصر هي الان ممثلة السلام امامهم ولااله الا الله محمد رسول الله
   
معتزمحمدابوعبدالله | اسيوط القوصية بني قرة العزبة - 9/7/2010  
       
ادرس الاسلام 20
 
الى من يفكر بارتكاب جرائم القتل, الم تفكر بأن غير المسلم ممكن ان يصبح مسلما في يوم من الايام. ان الله يهدي من يشاء يا عالم قبل ما ترتكبو جرائم فكروا. و الجهاد بين جيشين متعادلين القوة. لا نقتل نساء و لا شيوخ و لا نقطع الشجر. تذكروا ان الله يهدي من يشاء و ممكن ان ذلك الكافر يصبح مسلم
   
مامون | الولايات المتحدة - 10/12/2010  
       
أضف تعليق  
   
عنوان التعليق:
التعليق:
الإسم:
البلد:
البريد الإلكتروني:
تقييمك للخبر:
 

ملاحظة: تعليقك يعبر عن رأيك الشخصي فقط، ولا يعبر عن رأي موقع نيو نيوز أو الغير.

 
 
 
 
أخبار عربية أخرى شبيهة أو ذات صلة
قصص وحكايات عن معاناة الناجين من محرقة غزة في المستشفيات المصرية  
الغارات تتواصل.. واسرائيل تمهد لـ ''حرث غزة'' ومن عليها  
حجاج يقدمون على الإنتحار في ظروف غامضة  
أردني يغتصب ابنته 200 مرة خلال 9 سنوات تحت التهديد!  
حفاظا على شرف العائلة.. فلسطيني يئد ابنته الشابة وقبليون بباكستان يئدوا 3 فتيات  
سلطنة عمان تحتل المرتبة الاولى في السلم والاستقرار والامان في الشرق الاوسط  
 
«عودة إلى الصفحة السابقة
 
الصفحة الرئيسية للأخبار العربية
 
 
 
     
 
أخبار رياضية أخبار تقنية أخبار اقتصادية أخبار عالمية أخبار عربية الأخبار الرئيسية
English اس ام اس فيديوهات أخبار النجوم أخبار عجيبة أخبار صحية أخبار السيارات
 
 
اشتراك مجاني - حول الموقع - اتصل بنا - خريطة الموقع - شريط الأخبار - الإعلانات
 
2010 جميع الحقوق محفوظة - نيو نيوز
Activities InfoTech تصميم وتطوير شركة
New-News.com Page Rank