Latest Cars Photos and Pictures عالم السيارات - صور سيارات رياضية جديدة وحديثة  
!نيو نيوز.. يعني أخبار جديدة
 
أخبار إقتصادية
 
English الرئيسية
  |
أخبار عربية أخبار إقتصادية أخبار تقنية وعلمية أخبار رياضية أخبار السيارات حول العالم أخبار النجوم إس إم إس صحتك بالدنيا أخبار عجيبة صورة اليوم كاريكاتير
Signup for chance to live and work in Amercia شارك وتأهل للحصول على الجرين كارد للعيش والعمل في أمريكا
 
أخبار اقتصادية
 

دبي القابضة تدمج شركات تابعة لها من أجل الوقوف بقوة أمام إعصار الأزمة المالية

 
 
2/15/2009 الإمارات
 
 
دبي القابضة تدمج شركات تابعة لها من أجل الوقوف بقوة أمام إعصار الأزمة المالية
 
اطبع الخبر
أرسل لصديق
اطبع الخبر
أرسل لصديق
احفظ الرابط في Delicious احفظ رابط الخبر
قامت شركة ''دبي القابضة'' الذراع الاستثمارية الرئيسية لحكومة إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بإجراء مجموعة من عمليات دمج وتحالف في مؤسسات تابعة لها، وذلك في خطوة لم تتضح أسبابها، غير أنها تأتي في وقت تلجأ فيه الكثير من الشركات إلى عمليات مماثلة لخفض النفقات، وتحسين الموقف بمواجهة الأزمة المالية العالمية.

فقد أعلنت ''مجموعة دبي'' و''دبي انترناشيونال كابيتال'' عن تحالفهما تحت ''مجموعة دبي القابضة للاستثمار،'' الشركة القائمة المملوكة بالكامل والتابعة لـ''دبي القابضة،'' والتي تمتلك حصة الشركة الأم في الشركتين التابعتين.

وذكر البيان أنه سيصار إلى تعيين سعود باعلوي، رئيس مجلس إدارة ''مجموعة دبي،'' وسمير الأنصاري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في ''دبي انترناشيونال كابيتال،'' في منصب الرئيس المشارك لمجموعة دبي القابضة للاستثمار.

وكشفت دبي القابضة أن ملكية الشركتين وأنشطتهما الرئيسية ''لن يطرأ عليها أي تغيير، في حين ستعملان على توثيق علاقات الأعمال فيما بينهما بهدف تعزيز الفعالية والكفاءة من خلال توحيد عملياتهما المساندة.''

وفي بيان منفصل، أعلنت ''دبي القابضة'' عن دمج العمليات المساندة لشركاتها العقارية، مجموعة دبي للعقارات، وسما دبي، ومزن، تحت مظلة واحدة، وإسناد هذه العمليات إلى جهة تنفيذية واحدة، مؤكدة في نفس الوقت أنه لن يطرأ أية تغييرات على ملكية هذه الشركات الثلاث أو أنشطتها الرئيسية.

وأكد البيان أن هذه الخطوة لن يكون لها تأثير على العلاقات القانونية التي تربط هذه الشركات مع كافة أطراف السوق وشركائها، سواء من المستثمرين أو المقاولين أو الاستشاريين، حيث إن الغرض منها ''تعزيز مستوى الكفاءة والفاعلية للعمليات المساندة''، على حد تعبير البيان.

ويرأس محمد القرقاوي، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في حكومة الإمارات الاتحادية، شركة ''دبي القابضة،'' وهو عضو في المجلس الاستشاري الذي شكله حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لمواجهة آثار الأزمة المالية العالمية على الإمارة.

ويرأس المجلس محمد العبار، وهو رئيس مجلس إدارة شركة ''إعمار'' العقارية، والذي سبق أن أشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التنسيق بين الشركات المملوكة من حكومة دبي، بعد أن ساد التنافس بينها في الفترة الماضية.

كما لفت، إلى عدم معارضته دمج ''إعمار'' ومنافستها ''نخيل'' إذا كان ذلك مفيداً للسوق، علماً أن رئيس الشركة الأخيرة ''سلطان بن سليّم،'' الذي يدير أيضاً ''دبي العالمية،'' القابضة هو عضو في اللجنة الاستشارية عينها.

وتتسارع هذه التطورات الاقتصادية في دبي، في وقت تتزايد فيه إعلانات الشركات عن صرف موظفين في مختلف القطاعات.

ففي بيان صدر الثلاثاء، أعلنت ''دبي العالمية'' أنها خفضت عدد الموظفين في أقسام الخدمات المؤسسية التابعة لها بنسبة 10 في المائة، في خطوة قالت إنها تأتي ''في إطار عملية تنظيم مواردها البشرية المستمرة.''

وذكرت الشركة أن القرار يشمل مائة موظف من المستويات المتوسطة والدنيا في الأقسام التي توفر الخدمات العامة للمجموعة، مضيفة أنها ''عززت مرتكزاتها الأساسية وهي تمتلك سجلا استثماريا متنوعا متينا يؤهلها لتجاوز تداعيات الأزمة المالية الراهنة.''

وكان القطاع العقاري الأكثر تأثراً بالأزمة، حيث سبق أن أعلنت شركة ''نخيل،'' أنه ''تماشياً مع المتغيرات في المناخ الاقتصادي العالمي الراهن،'' فقد قامت بـ''تعديل عدد موظفيها لمواكبة سياسة التريث في بعض مشاريعها،'' ما نتج عنه صرف 15 في المائة من موظفي الشركة وهو ما يقارب 500 موظف.
 
   
 
مصدر الخبر: سي أن أن  
   
كلمات مفتاحية: دبي القابضة  
   
اشترك في خدمة آخر أخبار نيو نيوز وتابع الأخبار الإقتصادية من خلال بريدك الإلكتروني مجانا!  
   

 
   
التقييم العام للخبر:  
   
التعليقات [1]  
   
المال 1
 
الازمه الماله الحاليه ازمه يجب ان نقول عليها كارثه بكل المعانى
ومن الجيد انلا تفعل شركه القابضه شئ مثل هذا
   
فاطمه | مصر - 2/16/2009  
       
أضف تعليق  
   
عنوان التعليق:
التعليق:
الإسم:
البلد:
البريد الإلكتروني:
تقييمك للخبر:
  ملاحظة: تعليقك يعبر عن رأيك الشخصي فقط، ولا يعبر عن رأي موقع نيو نيوز أو الغير.
 
 
 
 
أخبار أخرى
دبي تقترض لتسديد ديونها: قرض بقيمة 20 مليار دولار من قبل بنك الإمارات المركزي  
حكومة دبي تسدد 653 مليون دولار من ديونها من خلال دبي القابضة  
للحد من استهلاك الطاقة.. دبي أول مدينة عربية تنضم لـ''ساعة الأرض''  
 
«عودة إلى الصفحة السابقة
 
الصفحة الرئيسية للأخبار الإقتصادية
 
 
 
     
 
أخبار رياضية أخبار تقنية أخبار اقتصادية أخبار عالمية أخبار عربية الأخبار الرئيسية
English اس ام اس فيديوهات أخبار النجوم أخبار عجيبة أخبار صحية أخبار السيارات
 
 
اشتراك مجاني - حول الموقع - اتصل بنا - خريطة الموقع - شريط الأخبار - الإعلانات
 
2010 جميع الحقوق محفوظة - نيو نيوز
Activities InfoTech تصميم وتطوير شركة
New-News.com Page Rank