Latest Cars Photos and Pictures عالم السيارات - صور سيارات رياضية جديدة وحديثة  
!نيو نيوز.. يعني أخبار جديدة
 
أخبار إقتصادية
 
English الرئيسية
  |
أخبار عربية أخبار إقتصادية أخبار تقنية وعلمية أخبار رياضية أخبار السيارات حول العالم أخبار النجوم إس إم إس صحتك بالدنيا أخبار عجيبة صورة اليوم كاريكاتير
صحتك بالدنيا - أخبار صحية وطبية
 

اكتشاف اصابة جديدة بإنفلوانزا الطيور الفتاك في مصر

 
 
2/5/2009 مصر
 
 
اكتشاف اصابة جديدة بإنفلوانزا الطيور الفتاك في مصر
 
اطبع الخبر
أرسل لصديق
اطبع الخبر
أرسل لصديق
احفظ الرابط في Delicious احفظ رابط الخبر
أعلنت السلطات الصحية في مصر الخميس عن اكتشاف حالة إصابة جديدة بفيروس H5N1 المسبب لمرض أنفلونزا الطيور، لطفل في الثانية من عمره بمحافظة ''السويس''، وهي الحالة رقم 54 التي تعلن عنها مصر منذ ظهور المرض قبل نحو ست سنوات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، عبد الرحمن شاهين، إن الطفل المصاب يُدعى محمود صبحي غريب علي، مشيراً إلى أنه تم إدخاله إلى مستشفى ''الحميات'' بمدينة السويس الاثنين الماضي، بعد إصابته بأعراض المرض، ومنها ارتفاع درجة الحرارة ورشح وسعال.

وأوضح المتحدث الحكومي إن الطفل أُصيب بأنفلونزا الطيور، نتيجة تعرضه لطيور ''نافقة'' مصابة بالفيروس أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي، مشيراً إلى أنه يخضع للعلاج بعقار ''تاميلفو'' المضاد للفيروس، وفقاً لما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن بين 54 حالة إصابة بفيروس H5N1 المسبب للمرض ''الفتاك''، أعلنت عنها السلطات المصرية رسمياً، بما فيها تلك الحالة، توفي 23 شخصاً، وهي أكبر حصيلة ضحايا يحصدها المرض خارج آسيا.

وكان الخبراء قد حذروا مؤخراً من عودة المرض إلى البلاد، بعد أن بدا وكأنّ الاهتمام به في وسائل الإعلام قد تضاءل، خاصة أن مصر تُعدّ ثالث أكثر بلد تأثراً بالمرض، بعد إندونيسيا وفيتنام.

وفي وقت سابق، قال رئيس وحدة الأمراض المعدية في منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة: ''مع أن مرض أنفلونزا الطيور موجود في عدد من الدول، غير أن مصر تعتبر واحدة من المناطق التي ينتشر فيها المرض، لدرجة أن الخطورة أكبر من أي مكان آخر.''

وتُعد النساء والأطفال، من بين الذين يربون الطيور في مصر، هم أكثر الناس عرضة للإصابة بالمرض، إذ أن أكثر من 90 في المائة من المصابين كانوا إناثاً بالغات أو أطفالاً، بينما شكلت النساء ثلاثة أرباع حالات الوفيات.

ومنذ ظهور أنفلونزا الطيور في فبراير/ شباط 2003، أثار فيروس H5N1 حالة من الذعر حول العالم، بعد رصد حالات إصابة به في نحو 60 دولة بآسيا وأوروبا وأفريقيا.

وبحسب منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ''الفاو''، لم يتم رصد الفيروس في أمريكا الشمالية أو الجنوبية، وكذلك في منطقة الكاريبي.

ومن النادر انتقال الفيروس بين البشر، إلا أنه تم تسجيل المئات من حالات الإصابة بين البشر، انتقل إليهم من طيور مصابة بالمرض.
 
   
 
   
مصدر الخبر: سي أن أن  
   
كلمات مفتاحية: أنفلونزا الطيور  
   
اشترك في خدمة آخر أخبار نيو نيوز وتابع الأخبار الصحية والطبية من خلال بريدك الإلكتروني مجانا!  
   

 
   
التقييم العام للخبر: لم يقيّم الخبر حتى الآن.. كن أنت الأول!  
   
أضف تعليق  
   
الإسم:
البلد:
البريد الإلكتروني:
تقييمك للخبر:
عنوان التعليق:
التعليق:
 

شروط المشاركة:
1. جميع المعلومات مطلوبة، املأ جميع الفراغات.
2. تعليقك يعبر عن رأيك الشخصي فقط، ولا يعبر عن رأي موقع نيو نيوز أو الغير.

 
 
 
 
«عودة إلى الصفحة السابقة
 
الصفحة الرئيسية للأخبار الصحية
 
 
 
     
 
أخبار رياضية أخبار تقنية أخبار اقتصادية أخبار عالمية أخبار عربية الأخبار الرئيسية
English اس ام اس فيديوهات أخبار النجوم أخبار عجيبة أخبار صحية أخبار السيارات
 
 
اشتراك مجاني - حول الموقع - اتصل بنا - خريطة الموقع - شريط الأخبار - الإعلانات
 
2010 جميع الحقوق محفوظة - نيو نيوز
Activities InfoTech تصميم وتطوير شركة
New-News.com Page Rank