Latest Cars Photos and Pictures عالم السيارات - صور سيارات رياضية جديدة وحديثة  
!نيو نيوز.. يعني أخبار جديدة
 
أخبار إقتصادية
 
English الرئيسية
  |
أخبار عربية أخبار إقتصادية أخبار تقنية وعلمية أخبار رياضية أخبار السيارات حول العالم أخبار النجوم إس إم إس صحتك بالدنيا أخبار عجيبة صورة اليوم كاريكاتير
Free Online Secure File Backup اصنع نسخة احتياطية لملفاتك المهمة وقم بتحميلها وحفظها في حساب خاص ومشفر على الإنترنت مجانا
 
أخبار تقنية
 

الدم الأزرق قد يجري في عروق البشر عما قريب

 
 
2/5/2009 
 
 
الدم الأزرق قد يجري في عروق البشر عما قريب
 
اطبع الخبر
أرسل لصديق
اطبع الخبر
أرسل لصديق
احفظ الرابط في Delicious احفظ رابط الخبر
كثيرا ما تشكو الطواقم الطبية من نقص الدم. والحاجة الماسة اليه تدفع لابتكار وسائل مختلفه للحصول عليه. وتحتاج روسيا الى مليون لتر من الدم كل عام، والكميات المطلوبة تتزايد سنويا. ويجري في بعض البلدان تخزين كميات من هذا السائل الثمين. لكن من المتعذر ان يكون متاحا للجميع، ومن يستطيع الاستفادة منه هم القلة القادرة على دفع المال، ولكن ماذا عن البقية. إن الاحتفاظ بالدم وتخزينه امر مكلف، ومن المعروف انه محكوم بمدة صلاحية محدودة.

صحيح ان الدم يقوم بدور حيوي ومناعي في الجسم لكنه قد يشكل مصدرا للعدوى في الوقت نفسه. ويخاف الكثيرون من الإصابة بالايدز اوالتهاب الكبد الوبائي جراء نقل الدم، لذا لابد من ايجاد بديل له. ولم يفرض ضرورة الدم البديل نقص هذا السائل الحيوي او امكانية حمله للعدوى فحسب، وانما تفرضها كذلك الحالات التي تتطلب ايجاد كميات كبيرة منه كالحروب والكوارث الطبيعية. ونبهت الخبرة الطبية المكتسبة جراء العلاج الميداني اثناء الحرب العالمية الثانية وكذلك دراسة اسباب الخسائر البشرية نبهت العلماء في روسيا والكثير من بلدان العالم الى ضرورة التركيز على ابتكار مادة بديلة للدم.

وقال المتخصص في بدائل الدم فلاديمير غوروديتسكي '' مادة البرفتوران تتمتع بخاصية القدرة على اذابة وحمل الاوكسجين وايصاله الى الخلايا كواحدة من الوظائف الرئيسية للدم، وهذه هي الميزة الاساسية لهذه المادة. وقد سمحت روسيا باستخدامه طبيا بشكل واسع. وكان ذلك مصحوبا بنتائج ايجابية واضحة''.

يذكر انه حتى الان لم ينتشر استخدام هذه المادة عالميا على نطاق كبير، فبالاضافة الى روسيا يستخدم البرتفوران في اليابان والولايات المتحدة فقط، لكن الاهتمام بها يتزايد. وبسبب اكتسابها للون الازرق فقد سميت بالدم الازرق وهو لا يتطلب توافقه مع ''فصائل'' الدم المختلفة.

ولكن المادة قادرة على القيام ببعض وظائف الدم وليس جميعها. وبدأت التجارب الاولية باستخدام البرتفوران على الحيوانات منذ اكثر من 20 عاما واظهرت كفاءة في عمل القلب لدى الارانب، اكثر من الاستعانة بالسوائل الفزيولوجية. في حين تمكنت كلبة من وضع جراء تتمتع بصحة جيدة بعد عام ونصف من سريان 70% من الدم البديل في عروقها، الامر الذي شجع على السماح باجراء التجارب على الانسان واستخدام هذه المادة كدم بديل طبيا.
 
   
 
   
مصدر الخبر: نوفوستي  
   
كلمات مفتاحية: روسيا  
   
اشترك في خدمة آخر أخبار نيو نيوز وتابع الأخبار التقنية من خلال بريدك الإلكتروني مجانا!  
   

 
   
التقييم العام للخبر:  
   
التعليقات [2]  
   
العظم الازرق لاصحاب الدم الازرق 1
 
كل جديد يحمل التأكيد لكلام الاعجاز بالدين الاسلامى من انهم سوف يغيرون خلق الله ويأبى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون والدم الازرق لاصحاب العظم الازرق لكى يحشروا يوم القيامه زرقا كما ذكرهم الله تعالى بهذا الوصف بالقران الكريم العظيم.
   
د.طاهر ابو النصر | الزقازيق - مصر - 2/6/2009  
       
ايه يا عم الدكتور 2
 
وفيها ايه يعني يا دكتور اما الانسان يعمل فكرة ويتقدم وبلاش النظرة المتخلفة دي اللي مخليانا مش بنتقدم وبعدين هما مهما عملوا عمرهم مبينفخوا روح اصحااااااااااااا
   
ميم | مصر - 2/6/2009  
       
أضف تعليق  
   
الإسم:
البلد:
البريد الإلكتروني:
تقييمك للخبر:
عنوان التعليق:
التعليق:
  شروط المشاركة:
1. جميع المعلومات مطلوبة، املأ جميع الفراغات.
2. تعليقك يعبر عن رأيك الشخصي فقط، ولا يعبر عن رأي موقع نيو نيوز أو الغير.
 
 
 
 
«عودة إلى الصفحة السابقة
 
الصفحة الرئيسية للأخبار التقنية
 
 
 
     
 
أخبار رياضية أخبار تقنية أخبار اقتصادية أخبار عالمية أخبار عربية الأخبار الرئيسية
English اس ام اس فيديوهات أخبار النجوم أخبار عجيبة أخبار صحية أخبار السيارات
 
 
اشتراك مجاني - حول الموقع - اتصل بنا - خريطة الموقع - شريط الأخبار - الإعلانات
 
2010 جميع الحقوق محفوظة - نيو نيوز
Activities InfoTech تصميم وتطوير شركة
New-News.com Page Rank