Latest Cars Photos and Pictures عالم السيارات - صور سيارات رياضية جديدة وحديثة  
!نيو نيوز.. يعني أخبار جديدة
 
أخبار إقتصادية
 
English الرئيسية
  |
أخبار عربية أخبار إقتصادية أخبار تقنية وعلمية أخبار رياضية أخبار السيارات حول العالم أخبار النجوم إس إم إس صحتك بالدنيا أخبار عجيبة صورة اليوم كاريكاتير
أخبار عجيبة
 

قراصنة من المغرب يخترقون مواقع جزائرية ويشتمون الحكومتين ردا على اغلاق الحدود

 
 
11/15/2008 المغرب
 
 
قراصنة من المغرب يخترقون مواقع جزائرية ويشتمون الحكومتين ردا على اغلاق الحدود
 
اطبع الخبر
أرسل لصديق
اطبع الخبر
أرسل لصديق
احفظ الرابط في Delicious احفظ رابط الخبر
أخذ الخلاف التقليدي بين الجزائر والمغرب حول إبقاء الحدود مغلقة بين البلدين بسبب ملف الصحراء الغربية بعداً آخر، من خلال تكثيف قراصنة (الهاكرز) مغاربة هجماتهم الإلكترونية على مواقع جزائرية، آخرها موقع صحيفة ''يومية وهران'' الناطقة بالفرنسية، حيث عطل هاكرز مغربي الموقع وكتب عليه عبارات شتم في حق الحكومتين المغربية والجزائرية.

..وقبل حوالي شهر من الآن، قام هاكرز مغربي آخر بطريقة استعراضية باختراق موقع ''موقع كل شيء عن الجزائر'' الإخباري، وحوّل النطاق إلى موقع دعائي لفكرة ''مغربية الصحراء''.

ويقول مسؤول النشر بموقع ''كل شيء عن الجزائر'' لوناس غماش، إن ''الفاعل هاكرز مغربي الجنسية واسمه حكيم علال، تمكن من استعمال حساب أحد الصحفيين العاملين بالموقع لاختراقه''، وبالنسبة للمتحدث فقد طلب المخترق مبلغ خمسة آلاف يورو مقابل إعادة النطاق؛ لكن اتضح لاحقا أنها مناورة فقط، وأكد غماش أنه ''أحال القضية على العدالة الفرنسية لاستعادة ملكية النطاق ومحاسبة الفاعلين''.

ويحظى الموقع، الذي يبث من باريس، باهتمام واسع لدى شريحة الإعلاميين والمثقفين، وحتى صناع القرار في الجزائر، وهو موقع إخباري يهتم بالشأن الجزائري بشكل أساس، لكنه دأب على نشر الأخبار المتعلقة بملف الصحراء الغربية، ويبدو أن هذا الأمر أثار حفيظة الهاكرز المغاربة المتعاطفين مع فكرة ''الصحراء مغربية''، فقاموا باختراقه.

ونشر الهاكرز شعارات دعائية لمغربية الصحراء وأخبارا أخرى تنتقد الجزائر وثوار جبهة البوليساريو.

خلاف سياسي

وتأتي هذه الحرب الإلكترونية -في رأي الخبراء- امتدادا للخلاف السياسي الواقع بين البلدين. وكان وزير الداخلية الجزائري يزيد زرهوني قد صرح بأنه ''لا يحق لأي كان أن يتهم الجزائر بالسعي لبلقنة منطقة المغرب العربي''، وذلك في رد على تصريحات سابقة للعاهل المغربي في ذكرى ''المسيرة الخضراء''، والتي انتقد فيها ''رفض'' الجزائر تطبيع علاقاتها مع المغرب، وإعادة فتح حدودها المشتركة المغلقة مع المملكة منذ 1994.

ويرى الإعلامي عبد السلام بارودي، الذي يقيم في ولاية تلمسان الحدودية مع المغرب، أن ''توجيه (الهاكرز) الشتم لحكومتي المغرب والجزائر دليل على أن الخلاف سياسي وليس شعبيا''.

ويلاحظ، في حديث لـ''العربية.نت''، أن كثرة الهجمات المغربية، مقارنة بنظيرتها الجزائرية، ''دليل على مدى تأثر الطرف المغربي بقرار غلق الحدود''، مضيفا أن ''رسالة هذا المخترق المغربي تعبر عن مدى الإحباط الذي يعاني منه كغيره من المغاربة؛ بسبب غلق الحدود وما انجر عنها من خسائر اقتصادية، خصوصا لسكان الأقاليم الحدودية الذين يعيشون اليوم على ما تدره شبكات التهريب''.
 
   
 
   
مصدر الخبر: العربية نت  
   
كلمات مفتاحية: هاكر  
   
اشترك في خدمة آخر أخبار نيو نيوز وتابع الأخبار العجيبة الغريبة والأخبار الطريفة من خلال بريدك الإلكتروني مجانا!  
   

 
   
التقييم العام للخبر:  
   
التعليقات [2]  
   
الاختراق 1
 
ان كل مغربي وجزائري عليه ان يجد الحل عن طريق الحوار اما العنف لن يكون وراءه سوى العنف ولكن هذه مبادرة جيدة حيت ان كل سوف يعمل على ذالك لفتح الحدود نحن بهذه الطريقة نعود الى الوراء بدل التعاون نقوم يتهديم واسفاه لكن لا يجيب على الصحف الاحاطة على المغرب حتي لا تتكرر مثل هذه الاعمال
   
العربي | المغرب - 11/17/2008  
       
حجر من عند الخبيب تفاخة 2
 
اتفق العب ان لا يتفق . و لاكن نحن الشعب يجب ان نتفق.
   
بلقاسم | الجزائر - 11/25/2008  
       
أضف تعليق  
   
الإسم:
البلد:
البريد الإلكتروني:
تقييمك للخبر:
عنوان التعليق:
التعليق:
  شروط المشاركة:
1. جميع المعلومات مطلوبة، املأ جميع الفراغات.
2. تعليقك يعبر عن رأيك الشخصي فقط، ولا يعبر عن رأي موقع نيو نيوز أو الغير.
 
 
 
 
«عودة إلى الصفحة السابقة
 
الصفحة الرئيسية للأخبار العجيبة
 
 
 
     
 
أخبار رياضية أخبار تقنية أخبار اقتصادية أخبار عالمية أخبار عربية الأخبار الرئيسية
English اس ام اس فيديوهات أخبار النجوم أخبار عجيبة أخبار صحية أخبار السيارات
 
 
اشتراك مجاني - حول الموقع - اتصل بنا - خريطة الموقع - شريط الأخبار - الإعلانات
 
2010 جميع الحقوق محفوظة - نيو نيوز
Activities InfoTech تصميم وتطوير شركة
New-News.com Page Rank